JEDDAH


::: الصحف الخليجيه::: مع تحيات منتديات مجالس جده




    رجل الاطفاء

    شاطر

    ابومعاذ
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1641
    السٌّمعَة : 14
    تاريخ التسجيل : 29/07/2010

    . رجل الاطفاء

    مُساهمة من طرف ابومعاذ في الجمعة 30 أغسطس - 11:55

    رجال الإطفاء (بالإنجليزية: Firefighters or firemen) هم رجال إنقاذ مدربون تدريبا كبيرا على إخماد الحرائق الخطرة التي تهدد السكان marocin وممتلكاتهم، وإنقاذ الناس من حوادث السيارات ، وانهيارت المباني واحتراقها وغيرها من الحالات. إن التعقيد المتزايد في الحياة الصناعية الحديثة مع زيادة حجم المخاطر إدت إلى تطور تقنيات مكافحة الحرائق وتوسيع اختصاصات رجال الإطفاء وعمال الإنقاذ. انتشر رجال الإطفاء ووحداتهم في جميع أنحاء العالم، في البراري والمناطق الحضرية، وعلى متن السفن. ويعتبر رجال الإطفاء واحدا من الخدمة العامة الموثوقة.

    يعتبر رجال الإطفاء الجنود المجهولون في عدد كبير من الدول رغم اهميتهم الكبيره التي تعمتد عليها هذه الدول في حمايه ممتلكاتها المندينه سواء كانت ماديه أو معنويه ,ولهم دور كبير في حمايه المناشأت الحيويه التي تحتاج الي حمايه من الحرائق والتي تكون عرضه لهذا النوع من الحوادث وأكبر مثال علي ذلك هي شركات البترول والتي يجب أن تولي أكبر اهتمام للامان وذلك باعتماد احدث التقنيات التي تساعد علي مكافحه الحرائق أو حتي التي تتنباء بالحريق قبل حدوثها ولهؤلاء الجنود فضل كبير في حمايه هذه الممتلكات.وتقديم الخدمات الاسعافية وحت الطبية.

    وفقا لقاموس ميريام وبستر، لقد استخدمت الكلمة الإنكليزية "رجال الإطفاء firefighter" منذ عام 1903. .[1] في العقود الأخيرة فقد أصبح المصطلح المفضل ، لتحل محل القديمة "رجل النار"، لأن العديد من النساء بمثابة رجال الإطفاء ، وأيضا لأن مصطلح "رجل النار" يمكن أن يكون لها معان أخرى ، بما في ذلك الشخص الذي يشعل النيران - على العكس من دور مكافحة الحرائق.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر - 15:05